القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي تطلق اخر اصدار من هواتفها Huawei Mate 30

في السنوات الاخيرة لاحظنا ثورة كبيرة في تكنولوجيا الهواتف المحمولة فكل شركة تحاول التميز عن بقية الشركات. و كل مرة نلاحظ ظهور شركة اخرى الشركات الصينية التي اكتسحت السوق بقوة و على رأسها شركة هواوي التي تفاجئنا كل مرة باحدى هواتفها فبعد ان فاجئتنا بهاتف Huawei P30 الذي يحتوى على كاميرا يمكنها التقريب 5 مرات بدون فقدان التفاصيل. هاهي مرة اخرى تفاجئنا بهاتف Huawei Mate 30 بنسختيه العادية و نسخة pro. الهاتف الذي اصدرته في ظل الحضر من الامريكي المفروض على الشركة. فما المميز في هذا الهاتف؟


نسخة Huawei Mate 30 :

يأتي الهاتف بتصميم زجاجي من الامام و الخلف مع فريم من الالمنيوم و حماية من رشات الماء الخفيفة. و يأتي بشاشة OLED بحجم 6.62 بوصة بدقة تصل على 1080×2340 بيكسل و بجودة FHD+ و بكثافة 389 بيكسل لكل بوصة كما تدعم الشاشة HDR10. و الجدير بالذكر انا الهاتف لا يحتوي على جوانب فالشاشة منحنية و تغطي كلا الجانبين لذا فالهاتف لا يحتى على زر التشغيل و زر رفع الصوت بل توجد فقط ازرار افتراضية. هذا الامر ربما يكون محببا الى بعض عشاق الالعاب مثل لعبة PUBG.
يأتي الهاتف كذلك بواجهة EMUI 10 و نظام تشغيل اندرويد 10 و بسبب الحظر فان الهاتف يأتي بدون خدمات google فلن تجد في الهاتف متجر التطبيقات google play او اي من تطبيقات google.

مواصفات الهاتف :

يأتي الهاتف بمعالج هواوي الجديد kirin 990 المنافس لمعالج سنابدراجون 855 ثماني النواة و بقوة تصل الى 2.8 جيجاهرتز و يعمل بتقنية 7 نانومتر مع معالج رسوميات MALI-G76 MP16. و بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت مع مساحة 128 او 256 جيجابايت.
يحتوي الهاتف على بطارية سعتها 4200 ميلي امبير غير قابلة للازالة و تدعم الشحن السريع بقوة 40 وات او شحن لاسلكي بقوة 27 وات.
يدعم كذلك الهاتف شرائح الجيل الخامس. فهذا الهاتف يدعم 8 حزم من شبكات الجيل الخامس مقارنة بالمنافسين (سامسونج نوت 10 + ب 5 حزم و S10+ ب 3 حزم)
بصمة الاصبع في الهاتف موجودة اسفل الشاشة كما يدعم بصمة الوجه.

كاميرا الهاتف :

يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية موجودة في دائرة على ظهره. الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 و الثانية بدقة 8 ميغابيكسل لتصوير العمق مع تقريب بصري بواقع 3× و تقريب هجين بمعدل 5× بالاضافة الى مثبت صورة بصري و الكاميرا الثالثة بدقة 16 ميجابيكسل للتصوير العريض مع فتحة عدسة f/2.2. و تأتي الكاميرا الامامية بدقة 24 ميغابيكسل.

هاتف Huawei Mate 30 Pro :


يشترك مع Mate 30 في نوع المعالج و ذاكرة الوصول العشوائي و تقنيات الشحن السريع. و يحتوي على بعض المميزات الاخرى حيث يحتوي على مستشعر زائد لحركات اليد مما يمكنك في التحكم بالهاتف عن طريق حركات اليد كما تمتاز هذه التقنية بتعقب حركات الرأس لتغيير جهات الهاتف تلقائيا.
شاشة هذا الهاتف اقل قليلا من سابقتها حيث يحتوي على شاشة بحجم 6.53 بوصة بدقة 1176×2400 بكسل و هي تدعم HDR كما تدعم وضع التشغيل الدائم الذي يعرض الساعة كما يدعم كذلك القلم الالكتروني M-Pen و يحتوي على بطارية بسعة 4500 ميلي امبير.
يمتاز هذا الهاتف بأنه يقدم نظام كاميرات خلفية افضل من الموجود في اي هاتف اخر. فهو يحتوي على 4 كاميرات خلفية. اولها الكاميرا المدعوة super sensing التي تميز بها هاتف p30 pro و بدقة 40 ميغابيكسل. الكاميرا الثانية كذلك تأتي بدقة 40 ميغابيكسل  للتصوير العريض و يطلق عليها اسم cine camera. و تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 8 ميغابيكسل للتصوير العميقة و كاميرا رابعة مع حساس للتصوير ثلاثي الابعاد.
يمتاز الهاتف بتصوير الفيديو بدقة 4k و بمعدل 60 اطار في الثانية. يوفر ايضا هذا الهاتف تصوير بطيئ جدا بمعدل 7860 اطار في الثانية بجودة 720p. و يدعم تقنية HDR+ في الاضائة المنخفضة كما يحتوي على ISO قدره 52000
الكاميرا الامامية تأتي بدقة 32 ميغابيكسل مع عتاد جديد للمسح ثلاثي الابعاد. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Copy