U3F1ZWV6ZTIwNTcwMTIzNzcyMzMwX0ZyZWUxMjk3NzQxMjc5MTc4MQ==

4 أساسيات يجب عليك معرفتها لكي تصبح خبير في الـ "SEO".

اذا كنت عزيزي القارئ من المهتمين بأرشفة مواقعهم في محركات البحث و تبحث على الأساسيات اللازمة التي تجعل من موقعك صديق لمحركات البحث لجعله يظهر في النتائج الأولى من عمليات البحث التي يقوم بها الباحثون، فيجب عليك في البداية معرفة الأساسيات و الاستراتيجيات الخاصة بالـ"سيو" و التي سأقوم بمشاركة معك أربعة منها، في البداية مصطلح الـ"سيو" هو اختصار لجملة " تهيئة الموقع لمحركات البحث" و بالانجليزية "Search Engine Optimization"، و أصبجت محركات البحث الرائدة حاليا أكثر انتشارا في وسط الانترنت بحيث أصبحت شيئ ملزم لمعضم الشركات من أجل التعرف على أهمية المواقع مثل "جوجل" و كذلك من أجل التحقق أن ترتيب هذه المواقع هو الترتيب المطلوب و في مستوى راقي.

كذلك فانك بمجرد تعلم القواعد و الأساسيات الخاصة بالـ"سيو" هذا لا يعني أنك سوف تضمن تطورا و نجاحا ملحوضا من خلال استراتيجيات تسويقك التي اعتمدتها، بل يجب عليك مراعاة هذه الاستراتيجيات بما يستلزم الأمر من أجل تحسين المواقع الخاصة بك، و الاستفاذة الى أقصى الحدود من استثمار هذه الأسساسيات التسويقية.

1- معرفة طريقة عمل "السيو" :

و هذا الخطأ يقع فيه العديد من الأشخاص و حتى الشركات و يتخطون هذه الخطوة التي تكون حاسمة، بعد عمل كل الأمور، فمن الجيد لك أن تطلع على بعض الموارد الأساسية الخاصة بمعرفة آلية عمل السيو و قبل أن تنتقل الجانب التطبيقي في بدايت مشروعك، فمن الرائع أن تقوم بتزويد نفسك بثقافة فهم المصطلحات المتعلقة بأساسيات السيو و محاولة فهم المصطلحات الخاصة به و التي تكون معقدة و صعبة الفهم، و هذا هو الطريق الأمثل لبداية العمل، و توفر لنا "جوجل" دليل ارشادي يساعدنا الى حد كبير في فهم كل ما يتعلق بالسيو و بالاضافة الى دورات تدريبية لفهم التعقيدات المتعلقة به.

2- معرفة مفهوم تسويق محركات البحث "SEM" :

قد يضن العديد منا أن السيو و تسويق محرك البحث شيئان مختلفان، و هذا مقبول الى حد معين، و في نفس الوقت يستطيع اي شخص منا أنهما شيئان لا يختلفان من حيث عملهما لهذا فمن اللازم التحقق أن الأعمال التجارية تفهم الأساسيات المختلفة و التي تنحصر بين محرك البحث و تسويقه. و لذلك نجد أن تفهم هذه الأساسيات و تطبيقها هي بالتأكيد كيفية مضمونة لرؤية النجاح في أعمالك الخاصة.

3- متابعة و تحليل المقاييس :

ان الـ"سيو" يتمحور حول الأعداد، مما يجعل من اللازم لنا كأشخاص أو كشركات فهم بالتحديد الشيئ الذي يجعل الأساسيات محددة، و هذا هو الكان الذي تنحصر فيه مقاييس السيو. كل ما يتعلق بالكلفات الأساسية، الزوار، الترتيب. و اذا كنت تريد الوصول الى أرقى الدرجات التي تجعل منك تحتل المراتب الأولى في محركات البحث فيجب عليك تحليل هذه المقاييس في كل الأوقات لتحقيق نجاح أكبر. 

4- كن على علم و اطلاع بالقواعد دائما :

في السيو لا توجد أمور مثل القواعد الصعبة و السريعة، و نجد أن الخوارزميات هي التي تتحكم في آلية عمل محرك البحث و هي على استمرار في التغيير في كل الأوقات. و الاطلاع على هذه القواعد بشكل مستمر سوف يجعل منك خبيرا في مجال الـ"سيو".
و بمجرد أن تكون خبيرا بارعا في مجال السيو ليس أمر سهل المنال و ليس هدفا سهلا لتحقيقه، لكن بمعرفتك لهذه الأساسيات و بالاظافة الى الاطلاع على الجديد المتعلق بهذا المجال و كذلك تصفح المصادر الأساسية سوف تقطع مسافة طويلة نحو الوصول الى الهدف المراد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة