القائمة الرئيسية

الصفحات

الآن يمكنك الدخول الى الويندوز باستعمال نفتاح الأمان الخاص بالجهاز

قامت "يوبيكو" بانتاج و اصدار برنامج يمكنك من تأمين جهازك الخاص من خلال أجهزتها الصغيرة "YubiKey USB"، بحيث يحتوي هذا المفتاح على موصلات  "Lithning" و "USB-C" ، و يعمل على أجهزة الحاسوب و كذلك أجهزة الأندرويد.

أصدرت شركة "يوبيكو" المختصة في صناعة مفاتيح الآمان الخاصة بالأجهزة، برنامجا يمكنك من الدخول الى الويندوز من خلال أحد المفاتيح الخاصة بها و هو من الاجراءات الأمنية التي توفر لك الحماية القوية و ليس مجرد كلمة سر. و أعلنت الشركة السويدية يوم الخميس عن أداة " Yubico Login For Windows " و التي كانت تحت التجربة و الاختبار لمدة قدرت بنصف عام، و الآن في الوقت الحالي فهي متاحة للجميع من أجل استخدامها.

و تتطلب منك هذه الأمواع من المفاتيح مثل "YubiKey" و "Google Titan" و غيرها من المفاتيح الخاصة بتأمين الأجهزة ايصال جزء صغير من الأجهزة بمنفذ "USB" من أجل الدخول مع نوع المصادقة سواء كلمة سر أو بصمة الأصابع أو رمز بين .. توفر البعض من المفاتيح أيضا مصادقة من نوع لاسلكي عبر اتصالات المجال القريب "NFC" أو من خلال البلوتوث.

ذلك قدمت شركة "مايكروسوفت" الدعم لهذه الأجهزة من أجل الأمان لمعضم خدماتها مثل OutLook و Skype و Office و باقي الخدمات الأخرى على الانترنت و هذا لعدة أشهر، و هذه تعد خطوة كبيرة نحو مستقبل أفظل قد نصبح لانحتاج فيه الى تذكر كلمة السر الخاصة بنا، كذلك تقدم شركة "يوبيكو" برنامج MacOS للسماح لك بالدخول الى أجهزة الماك و كل هذا باستعمال مفتاح الأمان الخاص بها.

جميعا و في العديد من الأحيان نقوم باستخدام نفس كلمة السر و التي بدروها قد تكون في أيادي المتطفلين من خلال، و لهذا أصبحت الاحتياطات الأمنية الاظافية ذات أهمية بالغة، و تعد هذه المفاتيح الأمنية من أحد الاحتياطات الأمنية، على الرغم من سعرها الرخيص و الذي يقدر بـ 25 دولار.
و تعد حماية الأجهزة الشخصية مثل الحاسوب و الهاتف ميزة احتياطية و اظافية رائعة، و خصوصا الأشخاص الذين يسافرون و يتركون حواسيبهم الشخصية في سياراة الأجرة أو تركه في المطار، و من هنا تعد حماية الحسابات الشخصية عبر الانترنت أكثر أهمية لأنه يمكن مهاجمتها في أي مكان على شبكة الانترنت.

قالت شركة "يوبيكو" أن برنامج الدخول الخاص بنظام الويندوز يتيح تسجيل سهل للغاية بالنسبة للمفاتيح الجديدة و كذلك عملية استرجاعها في حالة فقدان المفتاح، و مع ذلك يجب على كل مستخدم لأجهزة الكمبيوتر الشخصية معرفة أن برنامج يوبيكو لا يعمل اذا تمت ادارة الجهاز باستخدام "Active Directory" الذي تستخدمه مايكروسوفت على نطاق واسع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق