القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بتقديم قناتك للمراجعة من أجل تفعيل الدخل بشكل صحيح.

 من منا لا يعلم ما هي منصة "اليوتيوب" المعروفة في مجال مشاهدة الفيديوهات بشتى أنواعها، فمن خلال هذه المنصة الالكترونية يمكنك مشاهدة فيديوهاتك المحبوبة و كذلك متابعة الأشخاص و المؤثرين الذين تحبهم أيضا، و لكن يوجد جانب في هذه المنصة يمكنك من خلاله تحقيق مداخيل مالية و ذلك وفقا لمعايير محددة منها نسب المشاهدة في مقاطعك و هو أن تكون أنت منشئ محتوى و نعني هنا أن تكون لك قناة خاصة بك ترفع فيها فيديوهات التي أنشأتها من الصفر و التي تكون ملك لك في كل جزء من ذلك المقطع، و بدون أي ملكية فكرة أو حقوق طبيع و نشر لمنشؤون آخرون، و من ثم سوف تبدء في كسب عدد من المتابعين و نسب من المشاهدة و سوف تتمكن من ربح المال من خلال عدد المشاهدة التي في فيديوهاتك.

و كلنا نعلم أن منصة اليوتيوب أصبحت في كل مرة تقوم بتجديد شروط تفعيل ميزة تحقيق الدخل على القناة و ذلك حفاظا على المعلنين بصفة خاصة و المنشئين الحقيقيين بصفة عامة و موضوعنا لليوم سوف يتمحور حول الطريقة الصحيحة و حسب تجربتي الشخصية لطلب المراجعة اليدوية لقناتك و تفعيل هذه الميزة، و ذلك بعد تحقيقة للشروط التي حددتها اليوتيوب.

و من لا يعرف هذه الشروط فهي محصورة بين 1000 مشترك حقيقي و 4000 ساعة مشاهدة علنية في الـ 12 شهر السابقة، فاذا كنت منشئ محتوى على اليوتيوب فيجب عليك أن تفهم جيدا معنى هذه الشروط قبل أن تقوم بتقديم طلب المراجعة لكي لا تحدث مع اي مشاكل أثناء فترة المراجعة، فيجب أن تكون قناتك قد حصلت على 1000 مشترك حقيقي منذ أن قمت بانشاءها، و بخصوص الـ 4000 ساعة مشاهدة يجب أن تكون قناتك قد حصدة أو حصلت على هذا العدد من الساعات في فترة عام و يجب أن لا تتجاوز هذه المدة.

كذلك يجب تكون هذه المدة المقدرة بأربعة آلاف ساعة مشاهدة عامة أو علنية و ليت مدرجة بشكل خاص، اي ان هذه المدة يجب ان تكون مقسمة على الفيديوهات العامة و بشكل علني، اي ان مجموع الفيديوهات الخاصة بك يجب أن تكون قد حصدت هذه المدة في الـ 12 شهر السابق اي العام السابق.

حذف الفيديوهات التابعة لك يؤثر بشكل سلبي على القناة و خصوصا في مرحلة طلب المراجعة من أجل تحقيق الدخل عليها، لأنك بعد حذف الفيديوهات تقوم أيضا بحذف نسب المشاهدة مما يؤدي الى حذف ساعات المشاهذة أيضا و هذا سيأخر من وقت مراجعة قناتك و في هذه الحالة سوف تعمل على كسب مشاهدات جدد من أجل تحصيل الساعات التي فقدتها.

كذلك اذا كنت تمتلك حساب واحد في منصة جوجل أدسنس قم باستخدامه لوحده ولا داعي لانشاء حساب ثاني لأن هذا مخالف لسياسات الأدسنس فيمكن أن يتكم ايقاف ميزة الربح على قناتك وغلق حساب الأدسنس نهاءيا.

اذا كان محتواك منسوخ من قنوات أخرى فهذا مخالف بنسبة مليون بالمئة لأن اليوتيوب أصبحت تشجع فقط منشئي المحتوى الذين يقومون بانشاء محتواهم الخاص من الصفر و بموادهم الخاصة و بدون حقوق، فاذا كنت قناتك بها محتوى منسوخ ففي غالب الأحيان سوف يتم الرد بالرفض بعد مراجعة القناة. و في هذه الحالة يجب عليك البدء في تحرير محتواك الخاص.

و السؤوال الذي يطرحه العديد منكم هو : كيف يمكنني تسريع مراجعة القناة ؟

للأسف لا يمكن لأي شخص قام بطلب المراجعة من تسريع هذا الطلب لأن جميع الطلبات الخاصة بالمراجعة سوف يتم ادراجها في قائمة انتظار و في كل مرة تراجع القنوات حسب ترتيبها داخل هذه القائمة، و المدة التقديرية للمراجعة هي كأقصى حد مدة شهر و هناك ظروف استثنائية أهمها زياد هذه الطلبات.

المصادر :




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Copy