شرح برنامج audacity للتعديل على الصوت المسجل و جعله احترافي

شرح برنامج audacity

شرح برنامج audacity، تم تصمميم و انتاج برنامج ” أو داسيتي من طرف مجموعة فريق مكونة من ثمانية أعضاء، و يعد برنامج أوداسيتي برنامج مفتوح المصدر و هو عبارة عن اداة مجانية متوفرة لجميع أجهزة الويندوز و من خلاله تستطيع التعديل على مقاطعك الصوتية الخارجية و المسجلة من داخلة و الوصول الى نتائج احترافية بحيث يحتوي على العديد من المؤثرات الصوتية و الأدوات التي تعطي نتائج مرضية للغاية للمستخدم، فاذا كنت تريد أن تصبح معلقا صوتيا محترفا أولا يجب عليك تعلم برنامج أوداستي و بغض النظر عن احتراف التسجيل و اعدادات الميكروفون و اهم شيئ تعلم أساسيات النبرة الصوتية.. و بعدها يمكنك استخدام هذا البرنامج للبدء في التعديل على مشاريعك الصوتية من خلال رفعها الى التايم لاين و اظافة المؤثرات التي تحبها و التي تقوم بجعل صوتك أفظل مما كان عليه.

يعد برنامج Audacity واحدًا من أكثر برامج تحرير الصوت شهرة واستخدامًا. فهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يتيح للمستخدمين تسجيل الصوت وتحريره ومزجه وتطبيق تأثيرات عليه بطريقة سهلة ومرنة. في هذه المقالة، سنتعرف على بعض ميزات وفوائد برنامج Audacity وكيفية استخدامه.

شرح برنامج audacity

و الذي ترونه الآن في الصورة في الأسفل هو عبارة عن واجهة البرنامج فهي تعد واجه بسيطة و مرتبة للعمل عليها و أول شيئ ستقوم به من أجل البدء في التعديل هو رفع التسجيل الصوتي الى البرنامج بالضغط على ملف ثم فتح ثم تتوجه الى مكان تواجد تسجيلك أو فقط من خلال الضغط على علامة بداية التسجيل. و يمكنك اختيار الميكروفون الذي تريد التسجيل به سواء ميكروفون الحاسوب أو من خلال جهة خارجية.

و كما ترون الآن في الصورة الثانية، قمت برفع تسجيل صوتي و هي يظهر الآن في الحقل المخصص له و من أجل تعديله يجب علينا الضغط مرتين عليه لكي يحدد معنا و لكي تطبق عليه التعديلات، و من أجل اظافة اي تأثير معين ستقوم بالنقر على “ايفكتس” من الأعلى و كما تشاهدون ستظهر لك هذه القائمة و التي تظم جميع المؤثرات و التعديلات الأساسة أهمها :

– ازالة الضوضاء و التشويش من خلفية المقطع.
– عمل تأثير الصدى.
– اظافة خشونة للصوت من خلال تأثير الكومبريسور.
– تصعيد و تقليل مستوى الصوت في بداية و نهاية المقطع الصوتي ..

رابط البرنامج Audacity




اقرأ أيضا : الربح من AdSense Arbitrage من 0$ نحو تحقيق أكثر من 440$ في اليوم من مقال واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل Adblock لمتابعة القراءة