U3F1ZWV6ZTIwNTcwMTIzNzcyMzMwX0ZyZWUxMjk3NzQxMjc5MTc4MQ==

كيف تبني مشروعك على الويب او على ارض الواقع من البداية الى النجاح

  كثير من الاشخاص يريدون أن يبدؤوا مشروعا يضمن لهم النجاح في حياتهم و لكن لا يعرفون كيف و كثيرون يبدؤون مشاريعا بأفكار رائعة و لكن في النهاية تفشل هذه المشاريع و هذا يرجع الى عدة اسباب ربما اهمها سوء التخطيط او سوء الادارة سنتحدث اليوم عن كيف تبدأ مشروعك و كيف تديره حتى تصل به الى القمة سنتحدث عن ما تحتاجه حتى تنجح بمشروعك و كيف تديره و تتعامل معه. لن اعطيك فكرة و اقول لك هذه فكرة ناجحة اذهب و طبقها و لن اقول لك قم بهذا المشروع و ستربح منه الكثير من الاموال. سأدعك تختار فكرتك بنفسك و انا سأخبرك كيف تطورها و تجسدها على ارض الواقع. و في النهاية اود ان اخبرك ان كل ما سأكتبه هنا هو ناتج عن تجربة شخصية قمت بها. اذا كيف تبدأ مشروعك ؟



الفكرة!

قبل ان تبدأ مشروعك انت بالطبع تحتاج الى فكرة هذه الفكرة هي مركز بداية مشروعك ربما مثلا لديك منتج تريده طرحه في السوق او ربما هناك مشكلة ما تقدم انت حلا لها ايا يكن المهم ان تكون فكرة تبدأ بتجسيدها على ارض الواقع. ان لم تكن لديك فكرة فابحث عنها. من الافضل ان تكون في مجال تتقنه جيدا و تحبه لكي تستطيع الابداع و تحقيق نتائج جيدة. لا تقم بالتسرع في اختيار الفكرة بل قم بالبحث عن عدة افكار ثم يمكنك المقارنة بينها و اختيار احداها.
اذا هل وجدت فكرة و تظن انك تستطيع الوصول بها الى القمة و الحصول على نتائج مرضية؟ لننتقل الى المرحلة الثانية

قم بتحليل فكرتك و دراسة السوق:

بعدما أخترت الفكرة الأساسية الخاصة بمشروعك أو الأساس الذي يقوم عليه هذا المشروع، يجب أن تنتقل الى المرحلة الثانية و هي مرحلة تحليل هذه الفكرة جيدا، اي تقوم بعمل أبحاث متعمقة حول هذه الفكرة لكي تجد أهم المتطلبات الخاصة بها و هل هي ناجحة أو لا و الأهم من ذلك نسبة النجاح الخاصة بهذه الفكرة هل يترتب عنها نجاح للفكرة أو لا فلابد من توفر هذه الخصاص لكي تطلق هذه الفكرة في مشروع، و بعدا تقوم بدراسة للسوق لهذه الفكرة يعني تقوم بداسة عامة للفكرة داخل اطار السوق و نعني بالسوق المنافسة هل سوف تدخل في منافسة قوية مع أشخاص آخرون قاموا بطرح مسبقا نفس الفكرة، و من المهم طرح فكرتك في مجال تكون المنافسة عليه سهلة لكي تتصدر النتائج و تظهر فكرتك للمهتمين بها.

الشروع في تطبيق الفكرة:

انت الآن قد حددت الفكرة الخاصة بالمشروع و بعد الأبحاث و الدراسات وجدت أن الفكرة ناجحة، تأتي مرحلة البدء في انشاء هذه الفكرة و تطبيقها على الويب، فمثلا اذا كانت هذه الفكرة عبارة عن موقع الكتروني أو تطبيق فسوف تبدأ بتحديد اطار للعمل فاذا كنت مبرمج مثلا سوف تختار اللغات التي تحتاجها لبناء الفكرة و سوف تبدأ في برمجة الفكرة، و اذا كنت لا تتقن البرمجة فسوف تحضر مبرمج لكي يصنع لك الفكرة حسب المواصفات التي تعطيها له، و كذلك سوف تقوم بحجز جميع المتطلبات لهذه الفكرة لكي تظهر للمهتمين مثل الاستظافة و اسم النطاق .. أما اذا كنت الفكرة في أرض الواقع فسوف تقوم بتطبيقها سواء في المحل الخاص بك و طرحها عليه ..

نشر الفكرة و انطلاق المشروع:

هنا تأتي المرحلة الأهم فبعد بناءك للفكرة و أصبحت مشروع و هي بحوزتك الآن، تأتي مرحلة نشر هذا المشروع للعلن سواءا على الويب أو على أرض الواقع، و ذلك من خلال طرحها في السوق، و هنا يبدأ مشروعك في الانطلاق و الظهور الى المهتمين.
و اذا كنت تريد نجاح أكبر عليك بالاهتمام جيدا بالجانب التسويقي أو الترويجي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة